مشاهدة النسخة كاملة : بيان من معلمي مصر لتوضيح المطالب


Halim Iskander
23-02-2011, 10:19 AM
إيمانا منا بضرورة الهدوء وعدم إثارة أي وقفات فئوية من شأنها تعطيل المؤسسات الحكومية عن تفعيل دورها في خدمة الوطن وسير العمل كما أوضح البيان الخامس للمجلس الأعلى للقوات المسلحة .
وبحثا من المعلمين الذين هم عماد بناء المجتمع ونهضته نوجز المطالب الأساسية التي ترقى بالمستوى الأدبي في المقام الأول لجميع معلمي مصر وكذا المستوى المادي وهى مطالب مشروعة كما تقدمت جميع فئات المجتمع بمطالبها وتم تلبيتها
ولذا نعرض المطالب الآتية للمناقشة وعرضها على المجلس الأعلى العسكري :
1- تعيين وزير تربوي متخصص مدرك لمتطلبات مستقبل الوطن.
2- حل مجلس النقابة العامة للمعلمين وإقالة نقيب المعلمين وحل جميع مجالس النقابات الفرعية.
3- التحقيق في الفساد المالي والإداري في النقابة والوزارة حيث تضيع المليارات من أموال الوطن، ونهيب بكل شريف التقدم بأي مستندات تخص الفساد للجهات المختصة.
4- تطبيق مراحل الكادر (الوهمي) المتأخرة وإلغاء امتحانات الكادر لما فيها من إهانة لمكانة المعلم وعدم ربط الترقية بأي امتحانات.
5- رفع مكافأة الامتحانات إلى 500 يوم كما كان ينوي بعض الوزراء الشرفاء.
6- تثبيت العاملين بالأجر (مدرس- إداري- عامل).
7- رفع المعاش الشهري والنقابي ليكون على أخر مرتب وقت الإحالة للمعاش أسوة بالعاملين في الوزارات الأخرى.
8- رفع مكافأة نهاية الخدمة أسوة بوزارة الداخلية والبترول والخارجية والكهرباء ........الخ.
9- أن يتم التحقيق مع المعلم عن طريق لجنة يتم إنشائها بالنقابات الفرعية تعرف بلجنة فض المنازعات يقوم عملها على التحقيق في الشكاوى المقدمة في حق المعلم دون اللجوء للشرطة وضياع هيبة المعلم وعلى الجميع تقبل ما تنتهى إليه اللجنة وترفع قراراتها للوزارة التي بدورها تقوم بتنفيذ ما ورد من ثواب وعقاب
10- إنشاء صندوق لمقترحات المعلمين وتطوير المناهج الدراسية في مدارسنا مع مراعاة مشاركة المعلمين في وضع إستراتيجية المنهج.
11- إلغاء هيئة ضمان الجودة لأنها تعتمد على الورق دون التعامل على أرض الواقع بخلاف إهدارها للمال العام في صورة وثائق لا تعتمد على المصداقية في معظمها.
12- رفع قيمة الحوافز الخاصة بجميع العاملين بالتعليم (معلمين – إداريين – عمال و....... ) إلى نسبة 100% أسوة بالداخلية والكهرباء والبترول والأوبرا وغيرها من المصالح التي قامت بوقفات احتجاجية وتم تلبية مطالبهم .
13- عودة التكليف لكليات التربية وتعيين خريجيها أسوة بكليات الطب لسد العجز في المعلمين.
14- أن يشمل التأمين الصحي المعلم وأفراد الأسرة أسوة بالقوات المسلحة.
15- ضرورة تفعيل حافز الإثابة بنسبة 50% والتي حصل عليها جميع موظفي الدولة عدا التربية والتعليم.
وأخيرا :-
نهيب نحن معلمي مصر بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة احترامنا للتعليمات التي جاءت في بيانه الخامس وعلى ذلك نتقدم بهذه المطالب المشروعة لنا وهى بعض من مطالبنا وحقوقنا وعلى ذلك نرجو من المجلس سرعة الرد علينا .
علما بأننا فئة هي من أهم فئات المجتمع فالمعلم هو الذي يربى النشئ هو الذي يخرج العلم الذي يخدم الوطن هو الذي يخرج المهندس الذي يبنى الوطن هو الذي يخرج أفراد القوات المسلحة الذين يدافعون عن الوطن الله ..... الحق ......... حب الوطن
ولن تحيا أمة بدون علمائها

منقول

vouta
23-02-2011, 12:57 PM
موافقون ........لكن........... حافز الاثابةالتى حصل عليها جميع العاملين فى الدولة كان 75%وليس 50% ونحن نحصل على

25%فقط

walid1966
23-02-2011, 01:34 PM
عودة الانصبة الي ماكانت عليه قبل الكادر

sal77ama
23-02-2011, 01:49 PM
نقدر نحن معلمو مصر الشرفاء الظرف الذي تمر به مصرنا الغالية ونحن حريصون كل الحرص على تأكيد مطالب ثورة 25 يناير وما تتطلبه هذه الثورة من تغيير ليس فى النظام السياسي والاجتماعي فحسب بل ما تتطلبه من بذل قصارى الجهد فى العمل والإنتاج والتفاني من أجل رفعة هذا الوطن .ونحن حريصون بذات القدر على رفع مطالبنا والتى تتمثل فى :

1 ـ اختيار وزير له رؤية علمية وتربوية شاملة .
2 ـ حل مجلس نقابة المعلمين فورا وإجراء انتخابات حرة ونزيهة.
3 ـ تغيير كافة القيادات التعليمية فورا بالوزارة والمديريات والإدارات التعليمية حيث أن جميعهم جاءوا بالمحسوبية والرشاوى وتوصيات ر جال الحزب الوطني .
4 ـ اختيار جميع قيادات التعليم بالوزارة والمديريات والإدارات التعليمية وفقا لشواهد وأدلة حقيقية على كفاءتهم وبشفافية مطلقة مع نشر المعايير التي يتم على أساسها الاختيار مع إعطاء الأولوية للشباب الذين ينطبق عليهم تلك المعايير .
5 ـ وضع شباب المعلمين حملة الدكتوراه على رأس أكاديمية المعلمين وفروعها بالمحافظات بدلا من انتداب أساتذة الجامعات . وكذا الاستفادة منهم فى الإدارات النوعية بالوزارة والمديريات .
6 ـ ترقية المعلمين إلى الدرجات المالية المستحقة لهم اعتبارا من 1/7/2010م ونقلهم إلى المستوي الأعلى من مستويات كادر المعلمين فورا.
7 ـ تطبيق المرحلة الثالثة من كادر المعلمين الخاصة بحوافز التميز وكذا حوافز الإدارة المدرسية .
8 - رفع الحافز الشهرى إلى 75% أسوة بكافة العاملين بالمحليات .
9 ـ رفع مكافأة الامتحانات السنوية تدريجيا لترفع هذا العام إلى 250 يوما مع استمرار قيمة هذه الزيادة سنويا( 50 يوم زيادة كل عام ) .
10 ـ رفع قيمة المعاش التأمينى والنقابى ليكون على آخر مرتب وقت الإحالة للمعاش .
11 ـ رفع مكافأة نهاية الخدمة أسوة بالعاملين بوزارات المالية والبترول والخارجية والداخلية والكهرباء .
12 ـ تثبيت كافة المؤقتين من المعلمين والإداريين والعمال فورا .
13 ـ إعادة النظر فى قانون كادر المعلم .
14 ـ عدم التحقيق مع المعلم في أقسام الشرطة فيما يخص المشاكل بين المدرسين وأولياء الأمور حيث يتم انتهاك كرامة المعلم.
15 ـ تحقيق رغبات المعلمين عند المشاركة فى الامتحانات العامة وذلك بجعل الأولوية لمن يرغب أولا حيث عملية الاختيار العشوائى تحرم عددا كبيرا ممن يرغبون فى العمل بالملاحظة والتصحيح

sal77ama
23-02-2011, 01:52 PM
منح الدرجات المالية الموقوفة اعتبارا من 1/7/2010