مشاهدة النسخة كاملة : نهارنا عسل.. الفنكوش وصل!

روووووز
31-08-2010, 12:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الموضوع ده عجبنى اوى قولت لما انقله للمنتدى
لان دى الحقيقة المرة والواقع اللى احنا فيه :040vk0:

قلم: د. ممدوح المنير

كنت أتحدث مع صاحبي عن الأوضاع المتفجرة في فلسطين المحتلة، والتهديد الذي تتعرَّض له القضية الفلسطينية من حين لآخر، في ظل الخداع الكبير الذى تمارسه "إسرائيل" والولايات المتحدة والرباعية في حق القضية والشعب والتاريخ.

فإذا به يقول لي: هل شاهدت الفيلم المصري (الفنكوش)؟ قلت له: لست من هواة مشاهدة الأفلام، اللهم إلا النذر اليسير والمحترم منها، فقال: ليس لي باع مثلك في أمور السياسة، لكني أعتقد أن ما يحدث للقضية الفلسطينية هو "فنكوش" كبير!، قلت له: وما هو الفنكوش؟!

قال لي: في الفيلم المصري، بطل الفيلم يعمل في وكالة إعلانية لتسويق المنتجات ويؤدي عمله بطرق ملتوية وغير مشروعة؛ لتحقيق الربح السريع والقضاء على المنافسين، فيقوم البطل في الفيلم بالإعلان عن منتج وهمي ليس له وجود اسمه "الفنكوش"، ويملأ أنحاء الجمهورية بعبارته الهزلية (نهارنا عسل.. الفنكوش وصل)، وتظل الجماهير تتساءل عن هذا المنتج المنتظر، وتطالبه الغرفة التجارية بتقديم نموذج للمنتج المعلن عنه، ويظل يتهرب ويناور ويطيل أمد تقديم المنتج؛ حتى ينجح في اختراع قطعة من الحلوى عبارة عن منتج مسكِر، فيدخل الجميع في حالة سكر وغيبوبة من تناول (الفنكوش)!.

قلت لصاحبي: يبدو أنك تفهم في السياسة أكثر مني، فتهلَّلت أساريره، وبدت نواجذه، وقال لي: كيف؟!!، قلت له هذا ما تفعله بنا "إسرائيل" وأمريكا، يروِّجان لنا الوهم المسمَّى (عملية السلام)، ويظلاَّن يحدثاننا عن السلام الذي لا يأتي!، وتظل أمريكا و"إسرائيل" تناوران وتراوغان ونحن نصدق الوهم، أو ندَّعي تصديقه حتى نهرب من المواجهة وتحمُّل المسئولية.

وعلى أرض الواقع تظل الممارسات "الإسرائيلية" الإجرامية بحقِّ المقدسات والأعراض مستمرةً دون توقف، وتظل حبائل الشيطان تُنسج، فقاموا بتقزيم القضية في المسجد الأقصى؛ بحيث نُستنفر فقط إذا اقتُحم المسجد المبارك، فإذا لم يقتحموه تمضي الحياة في سلام!، فلم نعد نُستنفر من أجل احتلال فلسطين كل فلسطين، أو نستنفر لانتهاك الأعراض، أو عودة اللاجئين، أو للأسرى، فقط من أجل المسجد الأقصى؛ حتى المسجد لم نوفِّه حقَّه من الاستنفار، فكانت الهبة الشعبية في غالبها نخبويةً ومتأخرةً، أما جماهير الأمة وملايينها فلا تزال تغطُّ في سباتها العميق أو تتفرج في أحسن الأحوال.

قال لي صاحبي: حنانيك، هوِّن على نفسك، فقلت له لقد هانت علينا نفوسنا، فهُنَّا على أعدائنا، فقال لي: يبدو أن "الفنكوش" أثَّر فيك، فقلت له مبتسمًا، يا صاحبي يبدو أن كل من حولنا أصبح "فنكوشيًّا"!، فقال لي: يبدو أني أخطأت في الحديث عن الفيلم، فقلت له، ألا تصدق أن كل شيء أصبح "فنكوشيًّا"؟!.. القادة العرب يتحدثون عن دعمهم المستمر للقضية الفلسطينية، فإذا نظرت من حولك لا تجد سوى الوهم، وقائد آخر يقول: لن أسمح بتجويع الشعب الفلسطيني، فإذا تأملت الواقع تجده لا يدع وسيلةً ممكنةً لتجويع الشعب الفلسطيني إلا وفعلها.

حالة فنكوشية أخرى.. المصالحة الفلسطينية والوساطة (النزيهة!!) للنظام المصري بين فتح وحماس، والوساطة (النزيهة كذلك!!) لأمريكا والرباعية بين فلسطين وإسرائيل وقرارات الأمم المتحدة التي لا تنفذ "فنكوشًا" آخر.

الرئيس أبو مازن هو حالة فنكوشية أخرى؛ فالرجل منتهي الولاية منذ زمن طويل، ولا يزال العرب والعجم يلقبونه بـ"الرئيس" الفلسطيني في تزوير متعمَّد للواقع والدستور والتاريخ.

أخذتُ تنهيدةً طويلةً أخفف بها عما يعتمل في صدري والتفت لصاحبي وقلت له: هل كان الفيلم كوميديًّا أم جادًّا؟! فقال لي مندهشًا من السؤال، بل كان كوميديًّا فقلت له في حالتنا نحن يبدو أن الفيلم تراجيديٌّ من الدرجة الأولى ونهارنا عسل أسود، إذا لم نستفِق من غيبوبة "فنكوش" الذل والهوان

ايه رايكم فى الموضوع
واتمنى من اى عضو دخل الموضوع يكتب تعليق ولو حتى كلمة شكرااااااااا :stickjo4::stickjo4:
او هستخدم القوة هههههههههه

shimaa2009
31-08-2010, 12:48 PM
جزاكى الله خيرا يارووز بس فعلا انتى بتتكلمى عن حقيقه وبتحصل اليومين دول

نقاء الروح
31-08-2010, 02:42 PM
فعلا كلام مضبوط جدا ،،

الكل بيتكلم عن السلام و عملية السلام ،

و هيحل السلام ،

و مش شايفين حاجة خالص ،

غير المجازر !!

و الكل بيدعي انه بيساند فلسطين

و هو بيضرها ،

مش فالحين غير فالكلام وبس للاسف ،،

ربنا يوحد كلمتنا ،

ويرد الاقصى و فلسطين لنا ،،

بس مش الفنكوش ده اكلة ؟

انا فاكرة اني كنت باكل حاجة زي كدة ،، :d

بس فنكوشي مش بيسكر و لا حاجة ،:d

مرسي عالمووضوع الوااقعي يا روووز ،،

جزاك الله خيرا ،،

طالبة ولكن
31-08-2010, 02:44 PM
شكراااااااااااااااااااا

عاشق الكوره
31-08-2010, 04:59 PM
موضوع رائع
تسلم ايدك

وجدان حنفي
31-08-2010, 05:03 PM
فعلا صدق الرجل

عملية السلام المزعومة صارت اشبه بقطعة الفنضام (اقصد الفنكوووش المسكر)

روووووز
06-09-2010, 01:45 PM
جزاكى الله خيرا يارووز بس فعلا انتى بتتكلمى عن حقيقه وبتحصل اليومين دول

هو ده الواقع وعلينا تقبله :(:(

شكراااااا على المرور الجميل :d:d

روووووز
10-09-2010, 06:57 AM
فعلا كلام مضبوط جدا ،،

الكل بيتكلم عن السلام و عملية السلام ،

و هيحل السلام ،

و مش شايفين حاجة خالص ،

غير المجازر !!