مشاهدة النسخة كاملة : قطع الخدمة عن أجهزة المحمول الصينية الصنع


modym2020
27-02-2010, 08:21 PM
القومي لتنظيم الاتصالات: قطع الخدمة عن خطوط المحمول مجهولة البيانات.. والأجهزة الصينية الصنع

http://productnews.link.net/general/News/01-12-2009/mobile.jpg


مصراوي- خاص- قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (http://www.masrawy.com/news/egypt/politics/2009/november/5/telephone.aspx) البدء في اجراءات قطع الخدمة عن خطوط المحمول مجهولة البيانات وكذلك الخطوط المستخدمة من خلال أجهزة المحمول الصيني ذات نفس الرقم المسلسل .
وأكد الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تصريحات لبرنامج "البيت بيتك" بالتليفزيون المصري يوم الثلاثاء أن شركات المحمول الثلاث العاملة في مصر بدأت بالفعل قطع الخدمات وايقاف الخطوط المجهولة والغير مكتملة البيانات تنفيذا لتعليمات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
وأضاف أن أجهزة المحمول الصينية الصنع غير مطابقة للمواصفات العالمية من حيث الجودة واشتراطات صحة المستهلك مما يجعلها تشكل تهديدا على صحة المستخدمين وأيضا تهديدا للأمن القومي نظرا لدخول شحنات بنفس الرقم المسلسل مما يجعل من الصعب جدا تتبع الهواتف في الحالات الأمنية التي تستدعي ذلك.
وأشار إلى أن هذه الاجراءات تأتى فى إطار حماية حقوق مستخدم الاتصالات فى مصر من الشركات التى تطرح أجهزة محمول ليس لها مراكز صيانة فى مصر ولا تكون مطابقة لمواصفات الأمان المعتمدة من قبل الجهاز، وهى فى الغالب أجهزة تدخل إلى البلاد بشكل غير رسمي "بدون ضمان" دون المرور على أجهزة الرقابة، سواء الأجهزة الصينية أو غيرها.
وقال : يجب أن تقوم شركات المحمول بالتنبيه علي موزعيهم بعدم بيع أية خطوط بدون كتابة عقود واستيفاء كافة البيانات حيث إن المسئولية القانونية سوف تقع علي عاتق الموزع بالإضافة إلي مستخدم التليفون المحمول في حالة وقوع أية مخالفة وذلك وفقا لقانون تنظيم الاتصالات‏.
يذكر أن مروجو أجهزة المحمول الصينية مجهولة الهوية برروا الحملة التى يشنها جهاز تنظيم الإتصالات على المحلات المتخصصة فى بيع تلك الأجهزة يقف وراءها الشركات العالمية العاملة في مصر بعدما تأثرت مبيعاتها فى الأونة الأخيرة بصورة ملحوظة بسبب عزوف المستهلكين عن شراء الهواتف المعروفة بسبب الأزمة المالية العالمية التى قلصت من القدرة الشرائية لهم، وهو ما حفزهم لشراء الأجهزة الصينية رخيصة الثمن.
ويرى عدد من الخبراء أن الهواتف الصينية استطاعت السيطرة على شريحة كبيرة من المستخدمين من محدودى الدخل، والذى يمكنهم شراء الأجهزة الصينية مجهولة الهوية نظرا لإمكانياتها الهائلة وأسعارها الزهيدة و المتعددة والتى لا تقارن بأجهزة الشركات العالمية المتخصصة.
اقرأ أيضا:تقرير: الاجهزة الصينية تستحوذ على 20% من سوق المحمول المصري رغم محاولة حظرها (http://www.masrawy.com/News/Technology/General/2009/december/1/mobiles_china.aspx)

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/february/24/telecom.aspx (http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/february/24/telecom.aspx)

modym2020
27-02-2010, 11:28 PM
وأيضا تهديدا للأمن القومي نظرا لدخول شحنات بنفس الرقم المسلسل مما يجعل من الصعب جدا تتبع الهواتف في الحالات الأمنية التي تستدعي ذلك.

MR_ZAKARIA
28-02-2010, 09:09 PM
وأيضا تهديدا للأمن القومي نظرا لدخول شحنات بنفس الرقم المسلسل مما يجعل من الصعب جدا تتبع الهواتف في الحالات الأمنية التي تستدعي ذلك
وخدش بالك من الكلمة دي
وليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييه كداااااااااااااااااااااااااا

modym2020
03-03-2010, 01:02 AM
تبدأ شركات المحمول الثلاث اليوم فى قطع الخدمة نهائياً عن عملاء يستخدمون أجهزة صينية المنشأ غير مطابقة لمواصفات الجودة المطبقة على مستوى العالم.
وقال مصدر مطلع بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إن شركات المحمول قدمت خلال الشهر الماضى حصرا بنحو ٦٠٠ ألف خط تعمل على هواتف صينية تحمل أرقاماً تسلسلية متطابقة مع أرقام تسلسلية لهواتف أصلية.
وأكد المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن هناك حوالى ٢ مليون هاتف محمول يحمل رقماً تسلسلياً متطابقاً تماماً مع هواتف أخرى، ومن ثم فإن الشركات ستبدأ اليوم فى قطع الخدمة عن عدد منها، ولن يكون لدي أصحاب تلك الهواتف أى قدرة على استخدامها، حتى وإن قاموا بوضع أى شريحة خاصة بأى شركة أخرى.
وأشار إلى أن التعليمات الصادرة لشركات المحمول تفرض عليها قطع الخدمة بشكل جزئى عن العملاء، أى لا يتم قطع الخدمة عن جميع العملاء اليوم الاثنين، لافتا فى الوقت نفسه إلى أنه لم يتم وضع جدول زمنى للانتهاء من تلك الخطة.
وأضاف أن هناك تعليمات أمنية مشددة صدرت للجهاز للضغط على الشركات لقطع الخدمة عن تلك الهواتف التى تتسبب فى «سقوط» الشبكات، كما أنها تصعب من مهام الجهات الأمنية حال رغبتها فى مراقبة هاتف ما بسبب تطابق رقمه التسلسلى مع آلاف الهواتف الأخرى على الرغم من أن كل هاتف محمول يجب أن يكون له رقم تسلسلى خاص به.
وكشف المصدر أنه تم استعراض مجموعة من البدائل الفنية لقطع الخدمة عن تلك الهواتف خلال الاجتماعات السابقة لاتخاذ هذا القرار، منها سحب تلك الأجهزة من مستخدميها وإعادة تعديل أرقامها التسلسلية بشكل مطابق للمواصفات، غير أنه لم يتم الاتفاق بشكل نهائى على استخدام تلك الآلية.
يأتى هذا فى الوقت الذى شكك فيه مسؤول بارز بإحدى شركات المحمول فى إمكانية التفريق بين الهواتف ذات الرقم التسلسلى الأصلى والأجهزة الأخرى المقلدة، وبالتالى فإن قطع الخدمة عن تلك الأجهزة سيتسبب فى قطع الخدمة عن الهاتف ذى الرقم التسلسلى الأصلى أيضاً.
من جانبه قال عمرو فهيم، المدير التنفيذى لجهاز حماية المستهلك، إن جهاز تنظيم الاتصالات هو الجهة المختصة بحل شكاوى عملاء المحمول،
مضيفاً أن أى شكاوى سترد «لحماية المستهلك» من انقطاع الخدمة بسبب التليفون الصينى ستتم إحالتها «للقومى لتنظيم الاتصالات». وأشار فهيم إلى أنه يحق للحكومة اتخاذ أى إجراءات تنظيمية متعلقة بالسوق الداخلية، محملاً مسؤولية انتشار هذه الأجهزة غير المطابقة للمواصفات للجهات الرقابية المختصة بمنع دخولها.

Egypt for Ever 25
03-03-2010, 04:25 PM
شكرا علي الخبر

BaNZeR
03-03-2010, 05:17 PM
ربنا يعينهم على ملاحقة تلات تربع الشعب كده :d

توفيق رفعت عجيز
04-03-2010, 06:13 AM
هههههههههههههههههههه بصراحة خبر يضحك مين الاستاذ قومي للاتصالات ده وساكن فين يا جماعة انا رحت ادفع فاتورة التليفون ابو حبل اقصد الارضي لقيت خيبة قوية 36 اشتراك 5 جنية ضريبة مبيعات 6 دمغة وانا عندي مكالمات زايدة مش عارف يظهر 23 جنية يعني حوالي سبعين جنية فين عمنا القومي من السرقة العلنية من الشركة المصرية للاتصالات شركات المحمول بتعمل عروض ودول بيزودا الفواتير طيب ليه عمنا القومي ما يقولشي للشركة خلي الفلتورة زي الكهرباء او المياه يغني مفيش اشتراك وايلي بيتكلم يدفع مقابل الوقت ايلي استهلكة لكن القومي اسداً علي شركات المحمول نعامة علي الشركة المصرية

مستر ايمن محمد راشد
16-03-2010, 08:33 AM
انا فعلاً سمعت الكلام ده قبل كده بس مش عارف هل هو اتنفذ بالفعل ولا كلام وبس ...ومن ناحية تانية ازاى ال3 شركات بتوع المحمول يقطعوا عنهم الخدمة طيب الشركات دى هتستفاد ايه ...وتعرف ازاى اذا التليفون ده مجهول البيانات ومصنوع فى الصين ؟

mahmoud_khedr
16-03-2010, 09:35 AM
وياتري هايقوفو الخدمه عن كل الاجهزه ولا انواع محدده

السيد صابر
16-03-2010, 09:44 AM
يعني إيه ده بقى ؟!!!
كده فلوسي راحت على الأرض ؟!!!
وتلفوني خلاص مش هيقول ألوه تاني؟!!!
يعني أعمله ام بي ثري واشغل عليه أغاني وخلاص بقى
طب أنا والحمد لله مش باسمع أغاني علشان حرام
اعمل إيه بقى أنا دلوقتي ؟؟؟؟

بس بجد ياجماعه..........

هم بجد عايزين ينظمووووووووووا, وللا واحد ابن حلال ناوي يستورد تليفونات ماركات عالمية ومش عايز دوشة...!!!

modym2020
16-03-2010, 09:44 PM
طيب الشركات دى هتستفاد ايه ...وتعرف ازاى اذا التليفون ده مجهول البيانات ومصنوع فى الصين ؟

تستطيع الشركات بسهولة معرفة نوع الهاتف المتصل بالشبكة
وكذلك البيانات لأنها تكون مسجلة لديهم
الشركات لن تستفيد بل ستخسر
الحكومة تطلب من الشركات للاسباب السابقة .....

el-motaheda
18-03-2010, 10:30 AM
علي فكرة مش كل المحمول الصيني هتتقفل


في هواتف صينية من الشركة المتحدة معتمدة من الجهاز القومي للاتصالات

ابو محمود السكرة
18-03-2010, 11:29 AM
مشكور على هذا المجهود

**تسابيح**
19-03-2010, 05:23 PM
ع فكرة الكلام دا مش صحيح
انا تليفوني مش صيني
بس ابن عمي تليفونه صيني ولحد دلوقتي تليفونه بيشتغل
وصاحبتي نفس الكلام
ومحصلش حاجة
يعتبر تلاتة تربع بلدنا تليفوناتهم صيني !
ولسه معاهم !!!!

BaNZeR
23-03-2010, 03:50 PM
ع فكرة الكلام دا مش صحيح
انا تليفوني مش صيني
بس ابن عمي تليفونه صيني ولحد دلوقتي تليفونه بيشتغل
وصاحبتي نفس الكلام
ومحصلش حاجة
يعتبر تلاتة تربع بلدنا تليفوناتهم صيني !
ولسه معاهم !!!!
في ناس قالت الاغلاق كان من فودافون فقط
والباقي كان تنبيهات

واعتقد ايضاً ان القرار لم يطبق على الجميع
او البقية في الطريق ربما

boy_bird
23-03-2010, 04:01 PM
مشكووووووووووووووووور

يوسف 10
23-03-2010, 04:47 PM
على فكرة يا سيّدي . لو بحثت جيّداً لوجدت الشّركات الثّلاث للمحمول في مصر تسنخدم تكنولوجيا صينيّة في خراب بيوت كثير من المصريّين ، وعجبي !!

nagar3321
23-03-2010, 07:05 PM
اطلب نجمة شباك 06 شباك

modym2020
25-03-2010, 12:23 AM
قطع الخدمة عن 30 ألف محمول صينى
أكد مصدر بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن شركات المحمول الثلاث "فودافون" و"موبينيل" و"اتصالات" قطعت الخدمة عن حوالى أكثر من 15 ألف خط محمول بشكل تدريجى للخطوط الموجودة داخل أجهزة صينية غير مطابقة للمواصفات ولا تحمل رقماً سرياً تسلسلياً.

وأوضح المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، أن شركات المحمول تقوم بتحذير المستخدمين قبل قطع الخدمة عنهم بشكل تدريجى مشيراً إلى أن الحملة التى بدأتها شركات المحمول الثلاث، بالتعاون مع جهاز الاتصالات مستمرة حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة.

وكانت شركات المحمول قد قطعت الخدمة عن 15 ألف خط كمرحلة أولى منذ أسبوعين، وبذلك يصل عدد الخطوط التى تم وقف الخدمة عنهم 30 ألف خط.
http://youm7.com/News.asp?NewsID=205222

ياسر المزين
25-03-2010, 12:50 AM
بصراحة دى حاجة غريبة جداً الواحد بقه يعمل اية
يعمل شركة جديدة لوحدة يشتغل عليها التليفون الصينى
وهيكسب منها كويس جداًجداًجداًجداًجداً

BaNZeR
25-03-2010, 01:18 PM
بصراحة دى حاجة غريبة جداً الواحد بقه يعمل اية
يعمل شركة جديدة لوحدة يشتغل عليها التليفون الصينى
وهيكسب منها كويس جداًجداًجداًجداًجداً
وهو يعني فودافون ولا موبينيل غاويين خسارة عشان يلغو خطوط التليفونات الصيني ؟
دي كلها الزامات عليهم لازم ينفذوها