مشاهدة النسخة كاملة : عودة المدارس السبت القادم و تحدي الفيروس


Abu Menna Mohamed
29-11-2009, 12:41 PM
انفلونزا الخنازير تتحدي وزارتي الصحة و التعليم الفيروس توحش و في انتظار عودة المدارس السبت القادم


http://www.islammemo.cc:1589/memoadmin/media//_new_hatelelgabaly_390_310_.jpgبدأ فيروس أنفلونزا الخنازير في مواجهة شرسة وصعبة متحديا وزارتي الصحة والتربية والتعليم بعد أن اخترق الحاجز الصحي والتهم 6 ضحايا خلال 4 أيام بالإسكندرية والفيوم والمنيا والقاهرة والجيزة مع أن بعضهم لا يعاني من أمراض معضلة قد تساعد الفيروس علي الوفاة..كما انه في انتظار عودة المدارس السبت القادم.
حيث إن معظم الحالات الأخيرة التي تم الإعلان عن وفاتها وآخرهم أمس كانت تعاني من أمراض خفيفة ومنها السمنة وحالة كانت تعاني من سكر في الدم وحالة السيدة شادية أحمد علي 52 سنة التي توفيت أمس بالمنيا كانت تعاني من عتامة في الرئة اليمني وهذا المرض لم تشعر به الضحية من قبل أما الحالة الثانية للمتوفي نادي صادق دميان فكان يعاني من مرض صدري لا يتعدي حساسية بالصدر لم تسبب له أي مضاعفات.
أكد د.عبدالرحمن شاهين المستشار الإعلامي لوزير الصحة أن فيروس أنفلونزا الخنازير بدأ يمثل خطورة حقيقية علي أصحاب الأمراض المزمنة خلال هذه الفترة حيث خلف وراءه حالات وفيات غير متوقعة خلال أسبوع.. مشيراً إلي أن هذا التطور الجديد في ارتفاع حالات الوفيات للمصابين كان من الأمور المحتملة منذ بداية ظهور الفيروس لكن الوزارة تقوم بمتابعة المراحل التي يمر بها الفيروس للتعرف علي تغيراته خلال الفترة القادمة والحالية.
أوضح د.شاهين أن جميع حالات الوفيات من أنفلونزا الخنازير لم يظهر فيها أي تغير للفيروس أو تحور يستدعي القلق وقد أثبتت التحاليل أنه مازال في تركيبته التي بدأ بها مما يعني عدم التخوف منه إلا في الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة فقط.
كما اعلنت وزارة الصحة عن وفاة 4 حالات اليوم بنفس المرض وهو اكبر عدد للوفيات فى يوم واحد حتى الان فى مصر

norael
29-11-2009, 01:15 PM
هل يتم اغلاق المدرسة عند ظهور حالتين فى فصلين منفصلين؟

صفاء عزمى
29-11-2009, 03:50 PM
مدارس السبت ولا الاحد