مشاهدة النسخة كاملة : انجليزي ثانية ثانوي.. يمنع الحصول علي الدرجة النهائية


مستر خالد غباشى
10-10-2009, 10:45 PM
يخدم طلاب اللغات:
انجليزي ثانية ثانوي.. يمنع الحصول علي الدرجة النهائية
الكتب لم تصل إلي المدارس .. والخارجية في الأسواق
محمد بهاء الدين
كالعادة.. طورت وزارة التربية والتعليم المناهج وقامت بطباعتها وتدريسها دون استطلاع رأي المدرسين أو تدريبهم علي المنهج الجديد... هذا ما حدث بالفعل مع طلاب ومدرسي الصف الثاني الثانوي حيث قامت الوزارة بتطوير منهج اللغة الانجليزية وأرسلت الكتب للمدارس دون أن تدرب المدرسين عليها رغم أن المنهج الجديد اختلف شكلا ومضمونا عن القديم واستحدث اسئلة جديدة بخلاف الأسئلة التقليدية.
أبدي المدرسون استياءهم من المنهج الجديد مؤكدين أنه خطوة للتعقيد وليست التطوير وكان الأولي بالوزارة أن تقرر هذا المنهج علي طالب تم تأسيسه بالفعل ويمتلك ثروة لغوية ويحفظ كما كبيرا من الكلمات.
اتفق مدرسو اللغة الانجليزية علي أن المنهج الجديد يخدم طلاب مدارس اللغات ويحارب طلاب المدارس الرسمية عربي مؤكدين أن تدريبات الكتاب الجديد تتعارض مع انماط الأسئلة الجديدة الواردة بالورقة الامتحانية.
اوضحوا أن المنهج الجديد قضي علي أنماط أسئلة قديمة كانت تفيد الطالب واستحدث اسئلة وأضفي عليها صعوبة.. مؤكدين أنه يضر بمصلحة الطلاب لأن معظمهم غير مؤسسين لغويا.
أعترف المدرسون بأنهم اطلعوا علي المنهج من خلال الكتب الخارجية ولم يتلقوا أي تدريب أو تصلهم الكتب الخاصة بهم مثل كتاب المعلم وكتاب الطالب.
أكدوا أن لجنة التأليف تعمدت اضفاء صعوبة علي المنهج بالغاء اسئلة وتدريبات كان الطالب قد تعود عليها وتدرب عليها طوال مراحل دراسته كالمحادثة والجداول.
قال أن المنهج الجديد يمنع الطالب من الحصول علي الدرجة النهائية.. مؤكدين أن الامتحان اصبح قريب الشبه بمادة المستوي الرفيع في اللغة الانجليزية وليس مادة عادية يدرسها طلاب تختلف قدراتهم.
..المنهج الجديد أعتمد علي اللغة وضرورة امتلاك الطالب لقاموس لغوي هائل وتمتعه بمهارات تمكنه من التعامل مع الامتحان.
شكا المدرسون من طول المنهج الذي يضم 24 وحدة وكل وحدة تحتوي علي خمسة دروس.. بالإضافة إلي أن تدريسه يحتاج امكانيات يجب توافرها بالمدارس وتعتبر من أكبر المعوقات كمعامل اللغات وشرائط الكاسيت لاحتياجه في الجزء الخاص بالاستماع.
اكدوا أن انصبة الحصص المقررة خلال العام الدراسي لن تكفي لتدريس المنهج الجديد لأن اللجنة المشكلة لتأليف الكتاب لم تراع البعد الزمني من حيث وجود اجازات وامتحانات شهرية وأيام رياضية.
أشاروا إلي أن المنهج احتوي علي عيوب عديدة ظهرت في تدريباته كوجود قطعتين في الامتحان وحدد الأخطاء.. كما احتوي المنهج علي نقاط تدريبات بعيدة عن نمط الامتحان.
يري محمود عبدالعال قنصوة مدرس اللغة الانجليزية.. أن المنهج طويل ويتطلب تدريب المدرسين قبل تطبيقه.. وهو يستخدم رءوس موضوعات جديدة ويركز علي اللغة والكلمات والتي كانت تتطلب وجود ثروة لغوية لدي الطالب قبل تطبيقه.
أضاف أنه استطاع أن يحصل علي نسخة ورقية من المنهج ومن خلال الكتب الخارجية ليطلع المدرسين عليها.. مشيرا إلي أن حال المدرسين بالأقاليم يختلف عن القاهرة الكبري لبعدهم عن المطابع والوزارة وبالتالي يفتقدون لأساسيات البدايات وسيقومون بالتدريس بالطريقة القديمة التي تعتمد علي تدريس القواعد ولن يقدموا المنهج بالصورة المطلوبة لافتقادهم للتدريب.. أوضح قنصوة أن المنهج اختلف شكلا ومضمونا وكذلك الورقة الامتحانية التي تضمنت اسئلة جديدة غير مألوفة ولم يتدرب الطلاب علي معظمها.
قال يسري توفيق سليمان مدرس لغة انجليزية ان المدارس تفتقر للإمكانيات والأدوات المطلوبة لتدريس المنهج وتتماشي مع الكتاب الجديد كمعامل اللغات والتي تعتبر أكبر عائق.. فالدروس الجديدة الواردة بالمنهج تعتمد علي تدريس الصوتيات واللغة.
اتفق معه زميله صالح محمد عبدالهادي.. مؤكدا أن جزء الاستماع يحتاج لشرائط كاسيت عن المنهج وهي غير متوفرة وليست موجودة من أساسه.. مشيرا إلي أن أكبر خطأ تقع فيه الوزارة دائما تطبيق المنهج المطور علي التلاميذ دون تدريب للمدرسين.
أضاف أنه من خلال اطلاعه علي المنهج وجد أن جميع قواعده مكررة والجديد اسماء الدروس والموضوعات.. مشيرا إلي أن نقاط التدريبات والأسئلة تختلف عن شكل اسئلة الامتحان وبالتالي فالكتاب يتعارض في تدريباته مع الامتحان.
قال زكريا عبدالوهاب مدرس لغة انجليزية أن المنهج الجديد تضمن كما هائلا من المعلومات والتدريبات لا يستطيع أن ينجزها المدرس في الفصل خلال العام الدراسي.
أضاف أنه في ظل جانحة انفلونزا الخنازير وتقسيم المدارس سيزداد الأمر صعوبة وبخاصة بعد تقليل زمن الحصة ورفع أنصبة حصص المدرسين.
يري عبدالحميد سعودي عبدالحميد مدرس لغة إنجليزية ان منهج اللغة الانجليزية المطور يستهدف منع حصول الطالب علي الدرجة النهائية ومحاربة محترفي الدروس الخصوصية من المدرسين لأنه تضمن اشكالا لأسئلة جديدة مستحدثة وبالتالي تدمير أي بنوك أسئلة كان يمتلكها المدرسون في الماضي وقضي نهائيا علي أسئلة مهمة وكانت لها تأثير كبير وتفيد الطالب كسؤال الجدول.. كما أعاد تقرير سؤال أوجد الخطأ والذي كان مقررا بالمرحلة الإعدادية ولكنه لكي يضفي عليه صعوبة أزال الخط الذي كان يوجد أسفل الكلمات وترك البحث مفتوحا.
قال طارق الخضري مدير مدرسة أن صعوبة المنهج الجديد ستزيد المرحلة الثانوية صعوبة وستظل دائما عنق الزجاجة لأن المنهج بصورته الجديدة يحتاج لطالب عبقري في حين أن معظم الطلاب لا تعرف تكوين جملة..!!
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/brains/detail02.asp
والان اخى الزميل هل توافق على ماجاء فى هذا التقرير .مستنى ارائكم

ابو بيشو
10-10-2009, 11:10 PM
فعلا اغلب النقاط التى اثارها الزملاء الاعزاء كلها فى محلها والقواعد اصبحت عبء فى تدريسها لان المعلم كان يهتم بشرح القواعد من اجل سؤال rewrite الذى الغى
شكرا جزيلا لحضرتك مستر خالد لك منى كل احترام وتقدير شكرا

مستر/ عصام الجاويش
10-10-2009, 11:27 PM
جزاك الله خيرا مستر خالد
وارجو ان اعرف من حضرتك مواصفات امتحان تانيه ثانوى ازهر

مستر زكريا أحمد
11-10-2009, 01:27 AM
كلام مظبوط تمام بالنسبة لنقطة عدم تدريب المدرسين علي المنهج وان كنت اختلف في قدرة طلاب المدارس الحكومية في الحصول علي الدرجة النهائية

Moataz Elsaadany
11-10-2009, 01:57 AM
لا اعتقد يا اخي الفاضل ان جميع النقاط صحيحة حيث ان نصوص الاستماع موجودة منذ زمن على موقع دار النشر ولا اعتقد ان هناك مدرسة في جمهورية مصر العربية لا تمتلك حتى على الاقل جهاز كمبيوتر واحد مما يتيح تشغيل الملفات الصوتية اذا اراد المدرس ذلك واكرر اذا اراد المدرس ذلك.
اما بالنسبة للقواعد مع الغاء سؤال ال Rewrite فاعتقد ان الموضوع اصبح اصعب على الطلاب ولكن في المجمل اعتقد ان الحصول على الدرجة النهائية ليس مستحيلاً

جواد عوض
11-10-2009, 02:20 AM
اتفق مع المقال فى نقطة اننا لم يتم تدريبنا كويس ولم نحصل على الكتب
بس المنتدى هنا يكفى لتدريب اى مدرس والملفات الصوتية موجودة على موبايلات الطلاب من عدة اشهر
والمفروض اننا فى عصر يتسم بالسرعة فى الاداء فلابد مننا نسرع من اداءنا شوية يعنى نبحث
على النت وندخل على موقع دار النشر وفيها الكتاب الخاص بالمعلم ومواصافات الامتحان وتدريبات جيدة
لكن الامتحان ومواصافاتة عادية جدا ومن السهل التفوق فى المنهج الجديد دة والمدارس الحكومية فيه
ا كفاءات من الطلاب غير عادية
بس لى رجاء وهو الغاء قطعة من الاتنين
لاننا بنختبر الطالب فى الفهم مش معقول اجيب لة قطعتين فهم واحدة تكفى لهذا الغرض
وشكرا لكم جميعا

mr. Hamdy
11-10-2009, 10:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة للاستاذ القدير خالد غباشى ولباقى الاخوة الزملاء الاعزاء

اننى اتفق مع بعض الاراء المطروحة فى المقال الصادر واختلف مع البعض
فاننى ارى انه من السهل الحصول على الدرجة النهائية سواء كان الطالب فى مدارس لغات او حكومية

الموضوع يتلخص فى محورين ( المنج بالكتاب المدرسى - ومواصفات الامتحان )

فالمنهج اصبح ممتعا ومفيد جدا للغة ويزيد من حصيلة الطالب اللغوية والعلمية ( ولكنة يحتاج فى رايى الى ثلاث فصول دراسية وليس فصلين خاصة فى ظل ظروف وباء انفلونزا الخنازير ) عفانا الله واياكم
وبالنسبة لمحور الشرائط فانى اتفق مع مستر جواد فى رأيه حيث انه سهل المنال ان نمتلك هذه الشرائط

كذلك اتفق مع الاخوة فى رايهم حيث ان معظم المدرسين لم يتتلقوا اى تدريب على المنهج المطور
وهذا عار على الوزارة

اما من ناحية المحور الثانى وهو مواصفات الامتحان
ففى رايى انه يتسم بالمغالاة
فاين المحادثة التى كانت تعتمد على الفكر والاراء المختلفة السليمة واحترام الراى والراى الاخر ان كان راية صواب

واين سؤال الريرايت حيث كان يميز بين الطالب الذكى وذويه
فكان يخاطب العقول اللغوية
والذى حل محله سؤال الاخطاء الذى نجده فى بعض الاحيان سهل ممتنع


وعجبببببببببببببببا على وجود قطعتين ( ماكانوا خلوا الامتحان كله قطع فهم )
الموضوع محتاج تفكير وتغيير مش جمل انشا وتعبير :bosyht9:

alien2
11-10-2009, 06:08 PM
المنهج الجديد هو افضل المناهج فى السنوات الاخيرة على الاطلاق
بصراحه هيتعب المدرس الضعيف و المدرسين ماركة كله يهيص كله يهرج
التطوير للاحسن و انا مع الغاء سؤال ال rewrite لانه عقيم و بيضيع الوقت وكان سبوبة للمدرسين النص كم
انا مع هذا المنهج لانه سيفرض مبدأ البقاء للاصلح

secret enemy
12-10-2009, 06:37 AM
مستر خالد : منور يا مستر يا ترى سؤال ال rewrite ألغى عند الازهرية و لا ايه الحكاية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و لا فيه مفاجئات كالعادة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أرجو الرد بارك الله فيك.

مستر محمود عبد العاطى
12-10-2009, 03:46 PM
و الله الموضوع كبير من حيث ان الطلاب الغلبي ضعيف المستوى
كمان توزيع المنهج على الوحدات عقيم ويبين سوء فهم وعم الدقه وحده مليانه اووووى واخرى ليس بها شىء مع تكرار فى القاعده
ارجو من مستر خالد مواصفات امتحان تانيه ازهر

مستر خالد غباشى
12-10-2009, 09:11 PM
ان شاء الله سوف يتم نشر موصفات امتحان الازهر عند التاكد التام منة

كمال عتمان
12-10-2009, 10:08 PM
على فكرة الأزهر ما بيببعتش مواصفات امتحان والمدرس يشتغل كل الاسئلة وواضع الامتحان يعمل اللي هوا عاوزه والكل يخبط دماغه فى الحيطة ربنا يديمها فوضى - يعنى ده السنة اللى فاتت فى الثانوية الازهرية مفروض انه يجيب 10 جمل Choose جاب 5 بس حد قال حاجة رغم ان ده لو حصل فى الثانوية العامة كانت الدنيا قامت اانما ها نقول ايه - ربنا يسترها ويبعتوا امتحان من المنهج .

مستر خالد غباشى
13-10-2009, 07:08 AM
على فكرة الأزهر ما بيببعتش مواصفات امتحان والمدرس يشتغل كل الاسئلة وواضع الامتحان يعمل اللي هوا عاوزه والكل يخبط دماغه فى الحيطة ربنا يديمها فوضى - يعنى ده السنة اللى فاتت فى الثانوية الازهرية مفروض انه يجيب 10 جمل choose جاب 5 بس حد قال حاجة رغم ان ده لو حصل فى الثانوية العامة كانت الدنيا قامت اانما ها نقول ايه - ربنا يسترها ويبعتوا امتحان من المنهج .

معاك كل الحق ولكن نحن نحاول الاتصال بالسيد المستشار

بوجىوطمطم
13-10-2009, 07:59 PM
اه والله فعلا بجد دا حقيقى

abubakr1g
14-10-2009, 04:37 PM
السلام عليكم اتفق مع كاتب المقال فى مسالة التدريب وان المناهج ابعد ما يكون ان يؤخذ راى المدرس فيها ... على الرغم من انه سوف يتاثر بها اكثر من الطالب لانها هتفضل معاه سنين عكس الطالب اللى هيسيبها بمجرد امتحانه ليها.... لكن الظاهر ان المواطن المصرى محدش عايز رايه فى حاجة!!!!!!!!!!!!!!! اما مسالة ان المنهج الجديد غريب وصعب ومختلف ومفهوش سؤال قواعد ووو................... فما المشكلة ؟ انا لا ارى مشكلة فى ذلك والا حنفضل ندرس طرق قديمة .... وايه المشكلة ان الطالب ميحصلش الدرجة النهائية ... ده امتحان لغة مش رياضيات ............. وشكرا

mohammed1428
14-10-2009, 10:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخواني المدرسين وبعد
لكم يحزنني ان اقرء ان منهج الصف الثاني الثانوي صعب ويحتاج تدريب علي نوعية الاسئلة , وكم اشعر بالحزن عندما اقرء من بين المبررات ان الطالب لا يمكنه تكوين جملة فكيف له من هذا المنهج سبيل؟
ما اشعرة هو عدم رضا وإحساس الفرض من الغ بر على المدرسين كما لو ان الامر معركة بين واضع المناهج والقائمون على تدريسها. لي عليكم سؤال من المسئوال؟ هل الطالب الذي لا يعرف كيف يكون جملة؟ ام المدرس الذي قصر في عملة؟
انا مدرس متفرغ و ارغب في العمل بالمدارس الحكومية ولكن للاسف اعاني المر من مستوى الطلاب الذين يلجأون الي في الدرس الخاصز بالله عليكم يامن تتزمرون كيف لطالب لا يعرف كتابة الحوف يصل الي الصف الثالث الاعدادي؟ و لا ابالغ اذا قات الثانوي؟
ومن يرغب ان يلتقي بهؤلا ء الطلاب انا على اتم استعداد ان ادعوا كل من يرغب في ذلك.



بالله عليكم قفوا مع انفسكم ايها المدرسون؟ لم يعد امامنا الكثير حتى نركب ركب النهاية


اسف اذا اغضبة احد منكم

MAZEN gamal
14-10-2009, 11:06 PM
الموضوع جميل
وللعلم طلبة التجريبيات للاسف درجات الممتتازين منهم 22 -5ز24
و\لك لاهتمامهم بالمواد الاخرى على حساب اللغة الانجليزية
وماخ\ على المواصفات الجديدة الغاء سؤال dailouge بالرغم ان اللغة محادثة والمضحك اننا اثناء تصحيح الثانوية علمنا من كثير من الموجهين انهم لم يستشاروا فى اسئلة الامتحان
والاغرب حتى فى توزيع المنهج للصف الاول الثانوى هناك خطتان احدهما حتى الوحدة السابعة والاخرلادى حتى الوحدة التاسعة وعجببببببى

heshamo
15-10-2009, 10:08 PM
اعتقد ان المنهج الحالي افضل منهج يعلم لغة انجليزية لكن تحتاج الي مدرس شاطر و دارس و دائم التعلم:slap1qk6:

olive
15-10-2009, 10:35 PM
اللغه الانجليزيه تراكميه تبنى على ماسبق دراسته والمنهج الجديد جميل

mribrahim29
16-10-2009, 05:11 AM
افضل منهج ثانوية رأيته في حياتي ...لانه بيعتمد علي الفهم اكثر من الحفظ ...العيب الوحيد انه جاب سؤال لم يتدرب عليه الطالب في الاعدادي ولا في اولي ثانوي وهو التصحيح بدون وضع خط واغفل المحادثة التي يتدرب عليهاالطلاب من اولي اعدادي...وكان لازم يتم تعديل مواصفات امتحان الاعدادية واولي ثانوي للتوافق مع امتحان ثانيه ثانوي .

مستر خالد غباشى
17-10-2009, 10:50 PM
شكرا لكم جميعا

مستر خالد غباشى
04-11-2009, 12:25 AM
المنهج الجديد هو افضل المناهج فى السنوات الاخيرة على الاطلاق
بصراحه هيتعب المدرس الضعيف و المدرسين ماركة كله يهيص كله يهرج
التطوير للاحسن و انا مع الغاء سؤال ال rewrite لانه عقيم و بيضيع الوقت وكان سبوبة للمدرسين النص كم
انا مع هذا المنهج لانه سيفرض مبدأ البقاء للاصلح



عيب الكلام دة عيب جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااا

yara_omar
06-02-2010, 08:01 PM
صحيح جدا فكرة التدريب ولكن اعتقد ان الاتدريب الذاتي اصبح واقعا ملموسا

مستر خالد غباشى
12-05-2010, 12:34 AM
شكرااااااااااااااااااا بكل من قام بالرد

samir Meabed
14-05-2010, 08:26 AM
we hope to find a question based on listening exercises

مستر خالد غباشى
15-06-2010, 01:56 AM
الكلام دة جاء يومة

ايمان محمود رمضان
15-06-2010, 02:07 AM
يا مستر من وجهة نظرك الدرجات هتبدأ من كام واحنا نازلين

hobabass
15-06-2010, 08:00 AM
التدريب هام جدا لكن يجب ان يكون واقعى يتعامل مع الواقع .....واقع كيفية جذب الطالب الى المدرسة
الاسئلة الجديدة يجب ان يكون لها مواصفات خاصة محددة وواضحة بمعنى عدد معين من الجمل للقواعد واخر لاخظاء الهجاء واخر للمفردات والا تكون تلك الاخطاء مستفزة مثل ماحدث مع كلمة oasis
اما بالنسبة لنصوص الاستماع نحن نعلم جيدا وبدون ضحك على انفسنا ان الطلبة لا تنتظم بالمدارس وانهم لا يسمعونها بالدرس وان الحال ينتهى بها الى مجرد القراءة فى الكتب الخارجية لذا لكى تفعل مثل هذة النصوص الاستماعية يجب ان يكون هناك جزئية من الامتحان فى listining
المنهج الجديد رائع بس اللى يحضر المدرسة ويسيب للمدرس فرصة للشرح الاولاد بيجوا المدرسة ومش بيشتروا بضاعة بايتة بيجوا من اول يوم مخلصين اربع وحدات على الاقل ومهما ابدع المدرس فالطالب بيزهق لانة حاسس ان اللى بيسمعة اعادة خاصة ان المدرس فى الفصل ملزم بتوزيعة منهج الوزارة

MRIBRAHIMHAJJAJ
16-06-2010, 01:44 AM
تطور المناهج يتبعه تطور فى اداء المدرس والطالب على السواء .... ( ولا ثابت الا التغير )

MRIBRAHIMHAJJAJ
16-06-2010, 01:45 AM
بين الحين والآخر نطالع تصريحات عديدة لمسؤولين في وزارة التربية عن تغيير المناهج الدراسية والمعروف لدى الجميع إن المنهج المدرسي وسيلة لتحقيق أهداف التربية والتعليم ويرتبط بالطالب والبيئة والمجتمع والثقافة والنظريات التربوية مضافا إليها فلسفة الدولة التربوية ، وكل هذه العوامل خاضعة لقوانين التطوير بمختلف المستويات بما فيها العلمية والتكنولوجية والاستعداد لتقبلها ومواكبتها .
لذا فإن التطوير يصبح أمراً حتمياً لا بد منه، ويجب أن يبذل فيه أقصى ما يمكن من الجهود على أسس علمية بحثية تدرس الواقع وتحدد مشكلاته وتستشرف المستقبل وتحدد متطلباته وتراعي الإمكانات المتاحة ليحقق الأهداف المرجوة منه. ويُقصد بتطوير المنهج هنا إحداث تغييرات في عنصر أو أكثر من عناصر منهج قائم بقصد تحسينه خاصة وان المناهج الدراسية ولجميع المراحل لم تخضع لضوابط مهنية طيلت حقب طويلة بقدر ما خضعت لأفكار أيديولوجية يراد من خلالها بناء المجتمع وفق رؤية معينة وبالتالي تحولت المناهج الدراسية إلى منشورات تثبث الأفكار المراد طرحها للمجتمع

أحمد ابو اروى
18-06-2010, 08:31 PM
هى دى الثانوية

أبو سوهياد
19-06-2010, 01:01 AM
طريقة الأختبار الخاصة بهذا المنهج إلى كبير جداً تتفق مع طريقة أمتحانات الـ toel و أظن أنه لابد أن نتناول اللغة من هذا المنطلق على أنها لغة و ليست درس رياضة و على الطالب أن يعلم ذلك من البداية و لابد أن يهتم باللغة من ناحية الحصيلة اللغوية و يتوقف عن مجرد حفظ الكلمات بمعناها العربى فقط و يتجاهل و يتجاهل معه المدرس كيفية استخدامها .. فإن كان هناك ضعف عام فى اللغة فأن المعلم و التلميذ يتقاسما الوذر على حد سواء .. فالمدرس بسبب أنه بيجيب من الأخر و بالتالى الطالب ممكن أن يحصل على درجات عالية و لكن ليس لديه لغة .. و الطالب من ناحية التقصير فى المذاكرة و عدم الاطلاع ..
المنهج جميل و نوعية أسئلة الأختبار سهلة .. لكن أين المعلمون الذين يعملون .. و أين الطلاب المجتهدون ..
يا معلمين .. أبتعدوا عن النمطية شوية .. و طوروا أنفسكم بأنفسكم ولا تكونوا مثل طلابكم .. منتظرون وضع ملعقة العلم فى أفواهكم .. إذا لم يتوفر التدريب .. فدربوا أنفسكم .. أسألوا .. أطلعوا .. أتعبوا .. أجتهدوا .. جددوا اللغة بداخلكم .. أقدموا على أختبار لغتكم .. حاولوا أجتياز أختبارات اللغة مثل أختبارات tofel و غيرها ..

عذراً زملائى الأعزاء .. هذه وجهة نظرى

سواريتيا
19-06-2010, 12:42 PM
اعتقد يا جماعة ان هذا الامتحان اكثر من رائع وانا بحق اشكر و اضعي الامتحان الذين نتعلم منهم فكر جديد و من يقل غير ذلك فهو يبخس حقهم000000000000

ابراهيم بهى
20-06-2010, 08:18 PM
فعلا والله اللغة الانجليزية تراكمية فى التعليم كمان فى ازدياد مستوى الطالب الفكرى بتدرجه فى المراحل التعليمية
ولكن المشكلة مقارنة مستوى المنهج الجديد بخلاصة ما لدى الطالب
اعتقد ان اساس الطالب بالذات ثروته اللغوية لا تمكنه من متابعة اكثر من ماده مع اللغة الانجليزية إذا إستعد لمذاكرتها وحفظ مفرداتها الجديدة
وبارك الله فى النظام التعليمى اللذى علا وعلا وعلا بطالب الصف السادس الابتدائى ثم هبط به فى الصف الاول الاعدادى للسؤال عن ما اسم مدرسك وما الصف اللذى كنت فيه
وااااااحسرتااااااااااااااااااااااه على نظامنا البنااااااااااء
وعوزين الطالب يتقدم

arjahmed
27-06-2010, 01:30 AM
لو سمحتوا اريد نسخة من امتحان انجليزى المرحلة الثانية من الثانوية العامة2010
الى يعرف يجبها يبعتهالى على الميل ده
arj_2010***********
وشكرا

arjahmed
27-06-2010, 01:32 AM
الميل ده على الياهو

omarsabra
03-07-2010, 09:06 AM
أنا أستمتعت كثير جدا بالاراء الجميلة عن هذا المنهج الجديد وأجمل حاجة في هذا المنتدى الحبيب هو عمق الدراسة والاراء التي من الممكن أن لانفكر فيها ولا تخطر على بالنا ودائما الحكمة ضالة المؤمن
ودائما الجديد صعبا كان أو سهلا لابد له من إيجابيات وسلبيات وأنا أظن هنا بالتحديد أن الايجابيات كثيرة لأنها تجعلنا نفكر كيف نصل بهذا الجديد الى أفضل نتيجة ممكنة منه و فيه
وأنا في نفس الوقت ضد من يقول أن هناك مدرسين نص نص هذا أسلوب شديد على أخواننا
لابد من كل أخ من أساتذنا الافاضل ومعلمينا وعلماءنا أن يمدوا يد العون بدروسهم وإرشادتهم وتوجيهاتم وهم كما أرى فوق مستوى النقد
فبجهدم نستطيع أن نفهم ماخفي عنا وأن نتعلم ماينقصنا ونفيد أجيال كبيرة بدون التهكم والقاء الكلمات التي تنقص من قدرنا جميعا
اخواني وأحبتي والله أحبكم وأحب هذا المكان الرائع
وقد أعدتم الى نفسي كثيرا من الثقة التي كنت أفتقدها في كثير من معلمينا

المنهج جميل شكلا وموضوعا
والمطلوب أن توظفوا امكانيات اساتذتنا الكبار للاستفادة من هذا المنهج وكيف نوصله ونستفيد منه ونفيد به هذه الاجيال
لا أريد أن أذكر الاساتذة العظماء في هذا المنتدى أن لنا فيهم أمل في تواضعهم الجم
وجهدهم العظيم وعلهم الرائع الذى وهبهم الله به
وفي النفس الكثير لكن أرجو أن أكون نجحت في توصيل فكرة عدد لابأس به من الاساتذة الافاضل الذين إذا ذكر هذا المنتدى إلا وتسابقت كلمات الثناء والاطراء وجزاكم الله خير الجزاء

prof2007
04-07-2010, 12:24 AM
لا احد يريد التطوير لماذا

ابو خالد الشاعر
05-07-2010, 06:37 PM
على فكره نظام الامتحان الجديد فيه اسئله كتيره مستمده من المستوى الرفيع القديم وبكده يبقى هم يعتقدون ان كل الطلبه مستواهم " رفيع " بفتح الراء وكسر الفاء ما يعرفوش ان نظام التعليم بتاعهم خلى معظم الطلبه مستواهم " رفيع " جدا جدا - بس بضم الراء وفتح الفاء

تهاني نافع
20-07-2010, 11:44 AM
شكراااااااااااااااااااااااااااااااااا

mr_amr_safty
11-08-2010, 09:58 PM
بصراحه ياجماعه ده منهج جميل بس عاوز المدرس يقرا شويه لكنه به موضوعات رااائعه

dahman omran
18-08-2010, 02:35 PM
للاسف الموضوع ده عايز مناقشه على الوجه الصحيح فقبل ان نقول ان المنهج صعب وان الاسئله غير مطابقه لما تدرب عليه الطلاب لابد من ان نسأل بعض الاسئله
اولا
كيف لناان ندرس لغه ولاتوجد اسئله بالامتحان تقيس مهارات اللغه
اين الاسئله التى تقيس مهاره التحدث والا فلما ندرس لغه اصلا
اليس من اللازم ان تكون هناك اسئله تقيس مهاره الاستماع عند الطلاب
هناك الكثير من الاسئله التى يجب ان نجيب عليها اولا قبل ان نتكلم فى صعوبه المنهج ومن هنا فأنا أرى انه اذا تكلمنا عن صعوبه المنهج فهذا سببه اننا لانريد ان نعلم لغه على الوجه الصحيح بل المهم عندنا ان ياتى الطالب بالدرجه النهائيه ليقولو ان هذا المدرس متمكنا وممتازا الخ ....
فأنا ارى ان المنهج لايعيبه شى وان المنههج ممتاز بل من المفروض وضع اسئله جديده تقيس كل المهارات التى تمكن الطالب من ان يتحدث لغه اجنبيه وان يتقنها كتابة وسماعا وقراءةا على الوجه الصحيح اذا كنا نريد فعلا ان ننهض بهذا الامر على وجه الخصوص والا فما فائده ان نتعلم لغه اذن
شكرا لتحملكم وجزاكم الله خيرا كثيرا

shefa2011
31-08-2010, 03:48 PM
U R completly right but what can we do. we are in Egypt..:040vk0::av4056bb7jp3:

nour4
07-09-2010, 09:52 PM
:(اساتذتي الكرام اود من حضراتكم الاجابه علي سؤالي:angry2: there is many aslip twixt cup and alip :bosyht9:ارجو ترجمة الجمله الي العربيه وشكرا جزيلا لحضراتكم

nour4
07-09-2010, 10:00 PM
اساتذتي الكرام اود اجابه حضراتكم علي هذا السؤالthere is many aslip twixt cup and alip اود الترجمه الي العربيه وشكرا لحضراتكم

amor kamal 2011
08-09-2010, 03:59 AM
على فكره التطوير مستمر وسيستمر و المنهج الجديد بداية التطوير

بدر78
26-09-2010, 06:25 PM
منهج ثاتية ثانوي بارك الله فيكم

أ/ هاني خلف
27-09-2010, 11:35 AM
الراجل كتر خيره جابلك بحر وجابلك مايوه (لو مش مقاسك .. مش مشكلته ده يبقي عيب في جسمك انت). عوووووم انت بقي.

hamadazeny
16-10-2010, 03:05 PM
ربنا يكرمك ويزيدك من فضله

مريم نعيم
20-10-2010, 01:47 AM
المنهج وفى وكفى

ابو شادى المصرى
23-10-2010, 01:30 PM
الف شكر على جهودكم

Emad Abdulhalim
19-11-2010, 03:16 PM
كلامك صحيح لان المدرسين و التلاميذ عاوزين تدريب بس اين المدارس اللي بيتواجد فيها تلاميذ علشان نشرح هذا المنهج بالطريقه الصحيحة ؟ 20% في ثالث ثانوي هما المستمعين فقط و بدون مشاركة ايجابية عليه العوض في التعليم

hamadazeny
21-11-2010, 02:03 PM
المرحله الابتدائيه اهم وهى الاساس والمفروض ان يكون بها افضل المدرسين

aymaan noor
08-12-2010, 09:33 AM
thank you so much for your effort

ماشى فى نور الله
28-12-2010, 07:02 PM
نعم أتفق مع بعض الزملاء الافاضل تقصير الوزارة وعدم تدريب مدرسى اللغة الانجليزية على المنهج الجديد كذلك عدم توافق المنهج الجديد مع مواصفات الامتحان أيضا عدم توفر الامكانيات اللازمة لتدريس نصوص الاستماع وتدريبات الصوتيات
كذلك لا انسى ان اشير ان المنهج غدا اكثر مواكبة لروح العصر الحديث عصر الكمبيوتر واللغات

مستر خالد غباشى
28-12-2010, 08:45 PM
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا لكم جميعا

مستر خالد غباشى
01-01-2011, 09:39 AM
http://img37.imageshack.us/img37/8301/64360254.gif

ahmed_elgendy
02-01-2011, 07:19 AM
السلام عليكم ورحمه الله ...
بالنسبه لما ورد ف التقرير طبعا مش كله صح !! اما بالنسبه لسؤال الريرايت , انا شايف انه خلا الامتحان اسهل بالنسبه للطلبه لانه كان السؤال الوحيد اللي يقيس درجه استيعاب الطالب للجرامر ومع تحوله لاختياري او فايند ذا ميستاك بقي اسهل كتير اذ يمكن اختيار الاجابه او اكتشاف الخطاء بمجرد النظر .

اما بالنسبه للكم الهائل من الكلمات ده طبيعي في طالب الثانويه العامه انه يكون حافظ بس انا مش مع حضرتك في تكبير الموضوع للدرجادي

اما بالنسبه لموضوع عدم استطاعتهم تكوين جمله ... دي حقيقه بس مش معممه يعني النسبه متقلقش

انا شايف ان الامنحان ده اللي ميجبش فيه النهائيه يبقا .......... تيت تيت تيت .............

mosaad1966
20-02-2011, 12:17 PM
المنهج الجديد مش وحش بس عايز مدرس محترم بيراعي ربنا وميفكرش في الدروس الخصوصية

heshemkarem
16-03-2011, 02:36 PM
ارجوالمساعد فى هذا المنهج الجديد والله المستعان

kapo0o0
30-04-2011, 06:13 PM
يا مستر خالد وضح فكرة نظريتك من الاول علشان يستفيد الكل وجزاك الله خيرا المشرف

FrenchMohamed
20-06-2011, 02:13 PM
أتفق في بعض نقاط الموضوع و أتفق مع أستاذ جواد في ضرورة ألغاء القطعة الثانية حيث أنها ليست لها تبرير في الأمتحان ,اطلب من السادة المدرسين ملفات الأستماع لللصف الثاني الثانوي
مدرس حديث