عرض مشاركة واحدة
  #151  
قديم 05-02-2015, 08:16 PM
الصورة الرمزية محمد محمود بدر
محمد محمود بدر محمد محمود بدر غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 23,998
معدل تقييم المستوى: 38
محمد محمود بدر is just really nice
افتراضي الجيش الإسرائيلي 2000-2012 - إعداد: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات


الجيش الإسرائيلي 2000-2012 - إعداد: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات


حول الكتاب

يسلط هذا التقرير الضوء على واقع الجيش الإسرائيلي 2000-2012 ويتناوا القسم الأول منه تأسيس الجيش الإسرائيلي وأهدافه , ويتحدث القسم الثاني عن الوحدات والتشكيلات العسكرية في الجيش الإسرائيلي وتقسيمات الأسلحة فيه , كما يعرج على الخدمة الألزامية في الجيش افسرائيلي , والأزمات التي تواجهها , ويشير للمناورات الداخلية والخارجية .
ويعرض القسم الثالث للعلاقات الإسرائيلية العسكرية الخارجية , وأبرز تلك العلاقات كانت مع الولايات المتحدة الأميريكية , مع ذكر بعض الدول التي أقامت معها علاقات عسكرية.
ويختم بقسم رابع يتناول المشاكل والتحديات التي يواجهها الجيش الإسرائيلي , من تراجع قدرة الردع , وأختلال استراتيجية نقل المعركة , وتضرر استراتيجية التفوق العسكري , والتغييرات في البيئة المحيطة سياسيا وعسكريا , وضعف العمق الأستراتيجي .
وهذا التقرير هو الأصدار الرابع والعشرون من سلسلة تقارير معلومات , التي يقوم قسم الأرشيف والمعلومات بمركز الزيتونة بإعدادها , وتهدف هذه التقارير إلى تسليط الضوء في كل إصدار على إحدى القضايا المهمة , التي تشغل المهتمين والمتابعين لقضايا المنطقة العربية والإسلامية , وخصوصا فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني , وتزود هذه التقارير , التي تصدر بشكل دوري القراء بمعلومات محدثة وموثقة ومكثفة في عدد محدود من الصفحات.