عرض مشاركة واحدة
  #101  
قديم 05-01-2008, 01:01 AM
الصورة الرمزية احمد رضا
احمد رضا احمد رضا غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 5,483
معدل تقييم المستوى: 0
احمد رضا is an unknown quantity at this point
افتراضي الطريقه الثالثه : هيطير يا تلحقه يا متلحقهوش !!

الطريقه الثالثه



خطط لعملك بدقه

مكتئب ؟ حاسس انك مخنوق ؟ متهيألي انك بتقول خلاص الفرصه ضاعت ؟ متقدرش تبدا دورة جديدة في الحياة ؟

- قد يعتقد البعض اننا مكتئبون بالقدر الذي لا يمكن البدء في دورة جديدة من التحفيز الذاتي .. او اننا غاضبون بالقدر الذي يجعل الغضب ي*** كل معاني الابداع بداخلنا .

ولكن نابيلون هيل يصر ان هذه الفترة من افضل الفترات لكي تبدا من جديد و هي الفرصه لكي نتعلم قاعده من اروع قواعد الحياة : إن افضل قاعده للتغلب علي الاحزان والصدمات هي تحويل هذه الاحباطات العاطفيه من خلال التخطيط الواضح و الدقيق للعمل و هذه قاعده لا مثيل لها .

فبمجرد ان تتضح لك صورة ما تريده .. يكون التخطيط للعمل هو الخطوة التاليه علي الطريق .. و بهذا يتكون لديك حس هدفي و بدونه نعاني من نوع غريب من قصور الهدف فلا نعرف ماذا نريد ولا ماذا نستطيع ان نفعل



فالننتقل للجزء الاكثر اهميه و الفكرة الاساسيه لموضوعنا اليوم ألا و هي



ساعه من التخطيط توفر ثلاث ساعات من التنفيذ

اغلبنا يشعر انه ليس لديه وقت لساعه من التخطيط و جدوله المهام فكل ما يشغل تفكيرنا و يعيقه هو مشاكل الامس – اللي كانت بسبب اهمال تخطيطك الفاشل طبعا - ، و حتي الآن لا ندرك ان ساعه التخطيط هي أكثر الساعات انتاجا و بدلا من هذا ندور بلا وعي في محل العمل و نأخذ معالجه الازامات و معظمها ايضا يأتي نتيجه عدم التخطيط .

فالاجتماع الذي يتم التخطيط له بعنايه يمكن ان يستغرق ثلث الوقت الذي سيستغرقه اجتماع مفتوح دون تخطيط و اليوم الذي يتم التخطيط له وجدولة مهامه يأخد ثلث الوقت الذي يستغرقه يوم مفتوح .

يقول الكاتب عن صديقه " يقول صديقي " كيرك نيلسون " بإدارة مجموعه كبيرة من موظفي المبيعات بإحدي المحطات الإذاعيه ، و قد كان نجاحه متواضعا الي ان اكتشف مبدأ التخطيط الدقيق للعمل و الآن اصبح يقضي ساعتين كل اسبوع علي جهاز الكمبيوتر للتخطيط للأسبوع المقبل و يقول لقد احدث هذا فرقا كبيرا في حياتي فلم اعد احصل فقط علي ثلاثه اضعاف ما كنت أؤديه من عمل و لكنني اشعر انني امسك زمام الامور اشعر ان الاسبوع اسبوعي ، و العمل عملي ، و الحياة حياتي "

وانت كذلك ايها المبدع .. فأنت ايضا تمتلك زمام الأمور .. احكم قبضتك علي يومك .. احكم قبضتك علي وقتك .. احكم قبضتك علي حياتك .. و ابدأ في التحكم ..



قم بتنظيم يومك

جدول مهامك اليوميه

لا تدع اليوم هو من يتحكم بك و يجعلك تترنح و تتحرك حسب ما يريد

وانما عليك ان تدرك انك انت المتحكم

انت من يستطيع ان يقرر ماذا يريده ان يكون و ليس العكس

بعد إدراكك هذه الحقيقه ايها المبدع

ابشرك بأنك سوف تحقق ما لم تحلم بتحقيقه


جرب و لن تخسر شئ

بقلم / احمد رضا
__________________
استعيدي نفسي مني
إنني قدْ تُُــهتُ فـــىّ ..
إنْ جَرحَتُكْ .... إعْفِ عنى
واهْرَبي مني ... إلىّ !

آخر تعديل بواسطة احمد رضا ، 05-01-2008 الساعة 01:10 AM