عرض مشاركة واحدة
  #36  
قديم 03-01-2008, 01:28 AM
الصورة الرمزية احمد رضا
احمد رضا احمد رضا غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 5,483
معدل تقييم المستوى: 0
احمد رضا is an unknown quantity at this point
افتراضي الطريقه الأولي : ضع عينيك علي الجائزة




صوب عينيك نحو الجائزة




معظمنا لا يركز ابدا ً ، فدائما ما نشعر بنوع من الفوضي النفسيه و التشتت ، وذلك لاننا نحاول التفكير في عدة اشياء في وقت واحد فدائما ما يكون هناك الكثير علي الشاشة .



تعالي معي لنري هذا بشكل ابسط و اوضح



احضرت لك شيئا مصنوع من الخشب بعرض ثلاثه امتار و طول سبعه امتار و وضعته في ارضيه غرفه و أمرتك ان تعبر .. فستعبر بكل سهوله .. و ذلك لان تركيزنا و هدفنا الوحيد هو العبور فقط .. لا غير .. اما إذا وضعنا نفس الشئ علي ارتفاع عشرة طوابق بين مبنيين فلن يعبره إلا القليل وهذا لان التركيز هنا علي السقوط وهكذا ، فنستنتج من ذلك ان التركيز كل شئ ..



ولكن هناك نقطعه مهمه في هذه القصه لا يقتصر علي مغزاها تجربه ، فمعظمنا غالبا ما يفقد تركيزه في الحياة لاننا دائما ما يسيطر علينا القلق من العديد من الاحتمالات السلبيه ـ فبدلا من ان نركز علي مساحه هذا الشئ ـ بدأنا نفكر في السقوط و عواقب السقوط و يتردد في نفسك العبارات الآتيه " يا خبر لو وقعت .. ده انا دماغي هتتكسر و اروح المستشفي .. و ممكن اموت .. طيب لو مت !! " مما يجعلنا نفقد تركيزنا و ننسي هدفنا الاساسي و هو الوصول لما نريده .



اما عندما نركز علي ما نريده فإنه سيتحقق في حياتنا ان شاء الله .. و عندما تركز علي ان تكون شخصا سعيدا ومتحفزا ً ، فسوف تكون كذلك .




بقلم / احمد رضا



------
__________________
استعيدي نفسي مني
إنني قدْ تُُــهتُ فـــىّ ..
إنْ جَرحَتُكْ .... إعْفِ عنى
واهْرَبي مني ... إلىّ !

آخر تعديل بواسطة M I D O ، 03-01-2008 الساعة 01:56 AM