الموضوع: هل انا كافر
عرض مشاركة واحدة
  #40  
قديم 05-04-2011, 02:42 PM
Specialist hossam Specialist hossam غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1,934
معدل تقييم المستوى: 15
Specialist hossam is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hragaey مشاهدة المشاركة
أولا: كيف اثير فتن وانما اظهر حقيقة انت تنكرها ولا اريد فتنة والله انما اريد شئ واحد هناك عدة طوائف كلها تحمل شعار الاسلام فايهما اتبع
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hragaey مشاهدة المشاركة
اتبع النبى صلى الله عليه وسلم وأصحابه والسلف الصالح

الاختلاف سنة كونية قدرية
فى ظل كلها ( اتق الله ما هذا التعميم ) تكفر بعضها البعض

ياسيدى مرة أخرى
أعطنى لفظة ( كافر ) على معين باسمه من الاخوان
او من اى فرقة مسلمة
صراااااااااااااااحة باللفظ

ثانيا: لست محامى عن احد وكيف اكون فى نفسى وانت تدعو للسلفية وهو اسلوب رائع فى الحديث

يا سيدى السلفية هى الاسلام
كل مسلم يتبع القرآن والسنة والسلف هو سلفى
السلفية ليست جماعة
السلفية منهج واعتقاد


هذه اراء علماء السلف فى ما يسمى الاخوان المسلمون:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hragaey مشاهدة المشاركة


الشريط رقم 356
من سلسلة الهدى والنور فضح العلامة الالباني لمنهج الاخوانالفاسد وفضحه لقيادات من الاخوان هم روافض اصلا؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!فهذا يفسر التقارب الرافضي الايراني مع حركة الاخوان المسلمين وحماس

ياسيدى الألبانى شيخ وعالم جليل
ونحن لا نقول انه معصوم
الكل يؤخذ منه ويرد إلا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم

ولكنك لا تعلم شيئا مهما
أن من نشر هذه الخرافات بالقص واللصق
ليسوا سلفيين

وانما غلاة الجرح والتجريح
( أدعياء السلفية )
وليسوا هم علماء السلف
ولكن لك الآتى :


دعوة السلفية ودعوة الاخوان المسلمين هي دعوة الى الكتاب و السنة على طريقة سلف الامة ....................
{ وهذا ما يتمضنه تعريف الامام الشهيد حسن البنا .... عندما عرف الاخوان حيث قال >> انها دعوة سلفية ... على طريقة السنه النبوية ...... ومن ثم تابع التعريف والذي لايحمل تعريفه للاخوان المسلمين الذي هو مؤسسهم اشكالا البتة عند علماء الامة السلفية ولم يعترض احد على تعريفه لهم ))))
وحتى لا تكون فتنة اورد هنا بعض من اجابات علماء السلف عن جماعة الاخوان المسلمين ونحن لا ننظر الى المغالين في السلفية ذوي المنهج التكفيري الذين قاموا بشتم الاخوان المسلمين و تضليلهم فهؤلاء ايضا من اتهموا السلفية انهم مرجئة والعياذ بالله ...... فحسبنا الله ونعم الوكيل

سئل الشيخ الألباني عن بعض من خالف السلف في بعض المسائل مثل النووي وابن حجر وابن الجوزي وسيد قطب وحسن البنا .



فقال الألباني : ( من مثل النووي والحافظ ابن حجر ؟ أعطيني اليوم في العالم الإسلامي كله مثل هذين الرجلين ، ودعك وسيد قطب ، هذا رجل نجله على جهاده ، ولكنه لا يزيد على كونه كان كاتباً ، وكان أديباً، ولكنه لم يكن عالماً ، فلا غرابة أن يصدر منه أشياء وأشياء تخالف المنهج الصحيح ) . والنقلان السابقان من شريط : ( إلى غلاة التجريح ) للشيخ محمد حسان حفظه الله .

جواب الألباني على أحدهم وهو يقدم له كتابين ألفا على سيد قطب رحمه الله
قال أحد الحاضرين : الكتابين هذين أحدهم بعنوان (مطاعن سيد قطب في أصحاب رسول الله) (1) ، واعتمد فيه على الطبعة السادسة عام64 قبل أن يموت سيد قطب في سَنَة ...

فقال الألباني: الله يهديه، يا أخي شو بيفيد الكتاب هذا؟
الألباني يثني على حسن البنا ويذكر فضله على الشباب المسلم

قال الشيخ الألباني رحمه الله :

وكانت لي بعض الرسائل الكتابية التحريرية ، مع الأستاذ الشيخ حسن البنا ( ) رحمه الله ولعل بعضكم - بعض الحاضرين منكم - يذكر أنه حينما كانت مجلة ( الإخوان المسلمون ) تصدر في القاهرة، وهي التي تصدر طبعاً عن جماعة الإخوان المسلمين، كان الأستاذ سيد سابق بدأ ينشر مقالات له في فقه السنّة، هذه المقالات التي أصبحت بعد ذلك كتاباً ينتفع فيه المسلمون الذين يتبنون نهجنا من السير في الفقه الإسلامي على الكتاب والسنة . هذه المقالات التي صارت فيما بعد كتاب ( فقه السنة ) لسيد سابق، كنتُ بدأت في الاطلاع عليها، وهي لمّا تُجمع في الكتاب، وبدت لي بعض الملاحظات، فكتبتُ إلى المجلة هذه الملاحظات، وطلبتُ منهم أن ينشروها فتفضلوا، وليس هذا فقط ؛ بل جاءني كتاب تشجيع من الشيخ حسن البنا رحمه الله ، وكم أنا آسَف أن هذا الكتاب ضاع مني ولا أدري أين بقي..
ثم نحن دائماً نتحدث بالنسبة لحسن البنا - رحمه الله - فأقول أمام إخواني ، إخوانا السلفيين، وأمام جميع المسلمين ، أقول: لو لم يكن للشيخ حسن البنا - رحمه الله - من الفضل على الشباب المسلم سوى أنه أخرجهم من دور الملاهي في السينمات ونحو ذلك والمقاهي، وكتّلهم وجمعهم على دعوة واحدة، ألا وهي دعوة الإسلام ، لو لم يكن له من الفضل إلا هذا لكفاه فضلاً وشرفاً..هذا نقوله معتقدين ، لا مرائين، ولا مداهنين.

هناك قوم اشتغلوا ببعض الأموات مثل سيد قطب وحسن البنا والواجب أن تلخص أخطاؤهم ويستفاد من بقية علمهم





الشيخ عبد الله الجبرين

قال الشيخ ابن جبرين حفظه الله :







( هناك قوم اشتغلوا ببعض الأموات، مثل: سيد قطب، وحسن البنا.

الواجب أنهم يُلخّصون أخطاءهم ويحذِّرون منها، وأما حسناتهم فلا يدفنوها، ولا يَقدح فيهم لأجل تلك الأخطاء أو تلك الزلات، لأن لهم حسنات..
إذا كانوا يذكرون السيئات، وينسون الحسنات؛ صدق عليهم قول الشاعر:
ينسى من المعروف طوداً شامخاً.... وليس ينسى ذرة ممن أساء
فيجب أ ن تُلخَّص الأخطاء، وأن يحذَّر منها، وبقية علومهم يُستفاد منهم )
سماحة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين


فتوى سماحة الشيخ عبد الله بن جبرين

عن سيد قطب وحسن البنا







السؤال : بعض الشباب يبدعون الشيخ سيد قطب وينهون عن قراءة كتبه ويقولون أيضا نفس القول عن حسن البنا ويقولون عن بعض العلماء أنهم خوارج وحجتهم تبيين الأخطاء للناس ، وهم طلبة حتى الآن , أرجو الإجابة حتى إزالة الريب لنا ولغيرنا حتى لا يعم هذا الشيء .

الجواب :

الحمد لله وحده ... وبعد

لا يجوز التبديع والتفسيق للمسلمين لقول النبي صلي الله عليه وسلم : (من قال لأخيه يا عدو الله وليس كذلك حار عليه) ، وفي الحديث : (أن من كفر مسلما فقد باء بها أحدهما) ، وفي الحديث: (أن رجلا مر برجل وهو يعمل ذنبا فقال والله لا يغفر الله لك . فقال من ذا الذي يتألي علي أني لا أغفر لفلان ، إني غفرت له وأحبطت عملك )
ثم أقول إن سيد قطب وحسن البنا من علماء المسلمين ومن أهل الدعوة وقد نصر الله بهما وهدى بدعوتهما خلقا كثيراً ولهما جهود لا تنكر ولأجل ذلك شفع الشيخ عبد العزيز بن باز في سيد قطب عندما قرر عليه ال*** وتلطف في الشفاعة فلم يقبل شفاعته الرئيس جمال عليه من الله ما يستحق ولما *** كل منهما أطلق على كل واحد أنه شهيد لأنه *** ظلما ، وشهد بذلك الخاص والعام ونشر ذلك في الصحف والكتب بدون إنكار ثم تلقى العلماء كتبهما ، ونفع الله بهما ولم يطعن أحد فيهما منذ أكثر من عشرين عاما والذين وقع لهم مثل ذلك كالنووي والسيوطي ، وابن الجوزي وابن عطية والخطابي والقسطلاني ، وأمثالهم كثير .

وقد قرأتُ ما كتبه الشيخ ربيع المدخلي في الرد على سيد قطب ورأيته جعل العناوين لما ليس بحقيقة ، فرد عليه الشيخ بكر أبو زيد حفظه الله وكذلك محامل على الشيخ عبد الرحمن وجعل في كلامه أخطاء مضللة مع طول صحبته له من غير نكير !!وعين الرضا عن كل عيب كليلة ..... ولكن عين السخط تبدي المساويا

قاله وأملاه : عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين

والفتوى موجودة في موقع الشيخ على الانترنت

رأي العلامة ابن قعود رحمه الله في حسن البنا
قال العلامة عبد الله بن قعود رحمه الله :
وأنا عندي أن البنا رحمه الله تعالى قام بدور أرجو الله أن يغفر له وأن يضاعف أجره ، والحقيقة أنه حرَّك الدعوة في مصر وانتشرت منه إلى غير مصر على ما له فيه من نقص لكن له السبق ، له السبق في تربية الشباب وفي تحريك الشباب .
والناس إذا ربنا أكرمهم أكثر مما كانوا فالشباب الآن أصبحوا شباب سنة أكثر من ذي قبل وشباب التزام أكثر من ذي قبل والخير فيهم أكثر مما كان في بدايات ( الإخوان ) بلا شك لكن هناك بدؤوا في وقت تكاد تكون لا شيء ، فلا ينسى للناس فضلهم .
المرجع : شريط ( وصايا للدعاة – الجزء الثاني ) للشيخ العلامة عبد الله بن حسن ابن قعود رحمه الله

" أجوبة الشيخ العلامه الألبانى رحمه الله على بعض الأسئله التى طرحت عليه من أشرطة نور الهدى "



ما أعتقد أني قلت إنهم من الفرق الضالة- يعنى الإخوان - ، لأنني كثيرا مــا أسأل سؤالا صريحا ، وأنا ما أعتقد في تلك الجلسة قلت هذا الكلام ، وكنت أشتهـي أن تسمعني الشريـط حتى إذا كان هناك خطأ أو خطأ لفظي نتراجع عنه ، ولكني أظن بنفسـي في بعض الأحيــان خيرا ، يعني لا يصل بي الوهم إلى هذا الحضيض أن أحكم علــى شخص ما بأنه من الفرق الضالة أو أنه من الفرق الثنتين والسبعين لمجرد مخالفة واحدة ، وكثيرا ما سئلت عــن الأحزاب القائمة اليوم ، وبخاصة حينما ينصون على حزب الإخوان المسلمين هل تعتبرهم من الفرق الضالة ؟

فأقول : لا لأن هؤلاء أقل ما يقال فيهم إنهم يعلنون تبعا لرئيسهـــم الأول حسن البنا أنهم على الكتاب والسنة وعلى فهم السلف الصالح ، وإذا كانت هذه دعوى تحتــاج إلى تأصيلها قولا وتطبيقها عملا ، وذلك ما لا نراه فعلا في الجماعة، ولكن نحن نكتفي منهم أنهم يعلنون الانتماء إلى الكتــاب والسنة ومنهج السلف الصالح ، ولكنهم يخالفون ذلك في قليل أو كثير وفيهم أفراد وهم معنـا في العقيدة لكنهم ليسوا معنا في المنهج ، ولذلك فأنا شخصيـا على الأقل لا أجد رخصة لأحد أن يحشرهم في زمرة الفرق الضالة ، وإنما هم يخالفوننا في مواضع طالما نخالفهــم ونجادلهم فيها ، أما أنهم يستحقون بها أن نخرجهم إلى فرقة من الفرق الضالة، لا لا لأن هـؤلاء ما اتخذوا لهم منهجا على خلاف الكتاب والسنة وما كان عليه السلــف الصالح كما هو شـــأن الفرق الأخرى المعروفة منذ القديم »


وقال له أحدهم بعدها لمـا سئلت عـن السلفيين الذين تحزبوا هل يخرجون عن السلفية قلت نعم خرجوا عن السلفية فقـال الألبـاني: في هذه الجزئية.

-وقال رحمه الله : « انحرافهم عن العلم في موضوع ما أو منهج ما لا يعني الحكــم عليهم بالانحراف في كل مناهجهم مثلا أنت تعلم جيدا أن أكثر علماء المسلمين المتمذهبين أكثـــرهم لا يعتنون بنقد الأحاديث وتمييز صحيحها من ضعيفها هذا يخالف منهج أهل الحديـث ، يخالف منهج أهل السنة ، يخالف أحاديث صحيحة وصريحة ، فنحن نكتفي بانتقادهــم والاعتراض عليهم من هذه الزاوية، لكن ذلك لا يسوغ لنا أن نخرجهم من الجماعة التي تدين بالكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح، فإذا قال قائل منهم :"بلاش " منهج السلف الصالـح خرج عن الجماعة ، أما الشذوذ والانحراف في بعض الجزئيات ..فهذا لا يخرجهم عــن الدائرة »








4-وقال لمن سأله عن الإخوان والتبليغ هل هم من الفرق الضالة : « الإخوان المسلمـون فيهم من جميع الطوائف فيهم سلفيون فيهم خلفيون فيهم شيعة فيهم كذا وكذا ، فلا يصــح أن يطلق عليه صفة واحدة

وإنما نقول من تبنى منهاجا خلاف الكتاب والسنة من أفرادهم فهــو ليس من الفرقة الناجية بل هو من الفرقة الهالكة ، أما جماعة والله أنا أقول السلفيين.. أنا مـا بأقول عنهم من الفرقة الناجية ، السلفيين إيش رايكم ؟؟!! »


4








- وقال بعد أن قرر أصل العذر في العقيدة والفقه بلا فرق وأن المجتهد المخطئ مأجور بكل حال قال : « إن كان ابتغى وجه الحق والصواب فأخطأه فلا يجوز أن يقال إنه ليس من أهل السنة بمجرد أنه وقع في خطأ ..أو..وقع في بدعة» وبعد أن سئل عن قضية إقامـــة الحجة : « فإن عاند وأصر فيبدع ، أما إذا قال لم يظهر لي وجه الصواب فيـما تقولـون ، بـل هو يعكس ذلك عليهم وهو يخطئهم بدوره فتبقى المسألة مسألــة خلافية بينهم وبيـنه »

والحب في الله أمــــر مرغوب في الإسلام والبغض في الله كذلك ، لكن بعض الناس لا يحسنون التطبيق ، وأنـــا كثيرا ما أسأل عن مقاطعة المسلم عن أخيه المسلم لسبب ما ..فأنا أقول المقاطعة اليــــوم وإن كانت في الأصل هي مشروعة ، لكن اليوم ليس هو زمن التطبيق ، لأنــك إذا أردت أن تقاطع كل مسلم أنكرت عليه شيئا بقيت وحيدا شريدا ، فليس لنا اليوم أن نتعامل على طــريقة البغض في الله والمقاطعة في الله ، هذا إنما وقته إذا قويت شوكة المسلمين وقوي مظهـــــر المسلمين في تعاملهم بعضهم مع بعض ، حين يشذ فرد من الأفراد عن الخط المستقيــم فقوطع، إذ ذاك المقاطعة تكون دواء له وتربية له ، أما الآن فليس هذا زمانه ………لذلـــك فهذا ليس في العصر الحاضر ليس من الحكمة أبدا أن نقاطع الناس لسبب انحرافهم سـواء كان هذا الانحراف فكريا عقيدة أو كان انحرافا سلوكيا، وإنما علينا أن نصبر في مصاحبتنا لهؤلاء ، وأن لا نضلل ولا نكفر ، لأن هذا التضليل وهذا التكفير لا يفيدنا شيئا ، وإنما علينا بالتذكير كما قال عز وجل : [ وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ]


أورد السائل ما سماه بشبهات يستدل بها البعض على وجوب هجر المبتدع كالآثــــار المنقولة عن بعض السلف، فقال الألباني: « الذي أراه والله أعلم أن كلام السلف يرِد في الجو السلفي يعني الجو العامر بالإيمان القوي والاتباع الصحيح للنبي والصحابة ، هو تمــاما كالمقاطعة ، مقاطعة المسلم لمسلم تربيةً وتأديبا له هذه سنة معروفة، لكن في اعتقادي وكثيرا ما سئلت فأقول زماننا لا يصلح للمقاطعة ، زماننا إذن لا يصلح لمقاطعة المبتدعة لأن معنى ذلك أن تعيش على رأس الجبل ، أن تنزوي عن الناس وأن تعتزلهم ذلك أنك حينما تقاطـــع الناس إما لفسقهم أو لبدعتهم لا يكون ذلك الأثر الذي كان يكون له يوم كان أولئك الذيـــــن تكلموا بتلك الكلمات وحضوا الناس على مجانبة أهل البدعة







قال رحمه الله بعد أن تحدث عن انحراف ابن حزم في باب الصفات :» فلا نستطيـــع أن نقول ابن حزم ولا في غيره بأنه كافر ، بل و لا أستطيع أنا شخصيا أن أقول إنه ضال ، وإن كان وقع في الضلال، لأنني أشعر من مطالعتي لكتبه ولطريقة احتجاجه واستدلالاتـه علـى أصوله أنه يبتغي الحق، فحسبنا أن نقول فيه وفي أمثاله أنه مأجور أجرا واحـــــدا ، لكن هذا لا يمنعنا من الصدع والتصريح بتخطئته سواء كان خطؤه في العقيدة أو في الفقـــه»

( من سلسلة أشرطة النور والهدى للشيخ الألبانى )


رحم الله الشيخ العلامه الألبانى رحمة واسعه وأدخله فسيح جناته




الان اتمنى ان تكون فهمت من هم غلاة الجرح والتجريح
الذين قصوا الفتوى السابقى للألبانى ووضعوها فى غير محلها
فكلام الألبانى وااااااااااااضح جدا
للمتابعين






خد تانى:
لفضيله الشيخ محمد بن عبدالله الامام - حفظه الله - كتاب "بداية انحراف الفرق ونهايته"


مع احترامى له
إلا انه ليس سلفيا

انه

من ( غلاة الجرح والتجريح )

الإخوان المسلمون:

الإخوان المسلمون من الأحزاب المعاصرة التي لها نصيب من التبديل لشرع الله وهم عالة على الفرق والأحزاب التالية:
1- عالة على الصوفية في باب التعبد والسلوك.
2- عالى على الأشعرية في باب الأسماء والصفات.
3- عالة على المعتزلة في باب تقديم العقل على النقل في أمور غيبية وأحداث مستقبلية.
4- عالة على الباطنية في التنظيم السري.
5- عالة على النظام المديمقراطي في باب السياسة والحريات.
6- عالة على الأحزاب العلمانية في باب المواجهة الدولية.



يا عم خد تانى يمكن لسة:


نونية السلفى السيد رمضان
في التحذيرمن جماعة الإخوان
هـذا هـو البنا إمـامُهـم الـذي* * * لـم يبـن إلا أخْــرَبَ البنيــان

هـدَم العقيـدةَ حين خالف أمـرَها * * * وبـنى لهــم صرْحـاً بـلا أركـان

قـد كـان صـوفياً مشـى بطريقةٍ * * * تدعـو إلى الإشــراك ِ والكفــران

قـد كـان محتفـلاً ببـدعةِ مـولدٍ * * * ليسـتْ لهـا في الشَّرع من سُلطـان


ليتك تخبرنى عن هذا الشيخ السلفى الذى لم اسمع عنه قط

هذا لا يمثل إلا نفسه يا سيدى
واظنك لم تقرأ الردود على هذا الشخص
عندما وضع قصيدته


هنا

السلفيون ردوا عليه جيدا
لكنك فضلت ان تأخذ رأى شاعر فى الاخوان ووضعته عقيدة السلفيين كلهافى شعره

وإنا لله وإنا إليه راجعون


شكلك لسة خد خد تانى:


صفحات من التاريخ الأسود للإخوان المسلمين



بقلم
:الشيخ السلفى الفاضل محمود لطفي عامر


مع احترامى لهذا السيد
إلا أنه ليس سلفيا أيضا
لأنه يبدع السلفيين
فكيف يكون من الذين يبدعهم
( فيزيائيا مينفعش )


هذا الشيخ هو من اهدر دم البرادعى

وهو ايضا من أدعياء السلفية

( غلاة الجرح والتجريح )


وإليك هذا الرابط

حقيقة الشيخ محمود لطفى عامر مدعى السلفية



واليك هذا


السؤال:
طالب الشيخمحمود لطفي عامر النظام الحاكم بحصد رقبة كل من يدعو إلى العصيان المدني، ومنهم الدكتور محمد البرادعي والدكتور يوسف القرضاوي، واعتبر أن الدعوة إلي العصيان المدني تعد من أساليب الخوارج ومنازعة السلطان والخروج عليه، وعقوبتها تبدأ من الحبس، ثم الزجر، ثم ال***، ولكن على يد الحكومة، وذلك من باب وأد الفتنة.
فهل هذا هو رأي علماء السلف؟
الجواب:
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
فهذا الرجل ليس سلفيًا، ولا يحسب عليهم، ولا يقول في كلامه ما دل عليه الدليل، وهو يخلط دائمًا بين الخوارج والخروج، وليس بينهما تلازم دائمًا، ثم العصيان المدني -كما يسمونه- ليس خروجًا، بل يجب على الحاكم إزالة المظالم التي يطلبها مَن يخالفه، وأولها: "تركه الحكم بما أنزل الله"؛ فإذا أصر العاصي والمخالف على مخالفته شُرع تعزيره.
وليس كل من يخالف الحاكم يكون خارجيًا، يجب حصد رقبته خاصة إذا كان الحاكم يحكم بغير شرع الله، بل إن ما يدعو إليه هذا الرجل هو الفتنة؛ باستباحة دماء المسلمين، والتحريض عليهم بفتاويه الباطلة.
فليست هذه بأول فتاواه الباطلة المنكرة، بل سبق أن طالب ب*** الدعاة السلفيين بنفس الدعوى الكاذبة!

فتوى : ياسر برهامى



والآن أطلب منك

أن تعطينى رأى علماء السلف
1- الدكتور محمد اسماعيل المقدم
2- الشيخ أبو إسحاق الحوينى
3- الشيخ ياسر برهامى
4- الشيخ عبدالمنعم الشحات
5- الشيخ محمد حسين يعقوب
6- الشيخ محمد بن عبدالملك الزغبى
7- الشيخ محمود المصرى
8-0 الشيخ سيد حسين العفانى
9- الشيخ محمد حسان
10- الشيخ أحمد النقيب
وهناك الكثير إلا ان هؤلاء هم المعروفون


هات لى رأيهم فى الاخوان
لأن هؤلاء علماؤنا

وليس من ذكرتهم بالاعلى





ولك هذه الهدية


__________________
قالوا كذبا : دعوة رجعية -- معزولة عن قرنها العشرين
الناس تنظر للأمام ، فما لهم -- يدعوننا لنعود قبل قرون؟
رجعية أنّا نغارُ لديننا -- و نقوم بالمفروض و المسنون!
رجعية أن الرسول زعيمنا -- لسنا الذيول لـ "مارْكسٍ" و " لِنين" !
رجعية أن يَحْكُمَ الإسلامُ في -- شعبٍ يرى الإسلامَ أعظم دين !
أوَليس شرعُ الله ، شرعُ محمدٍ ------ أولى بنا من شرْعِ نابليون؟!
يا رب إن تكُ هذه رجعيةً ------ فاحشُرْنِ رجعياً بيومِ الدين !